مذكرات أحمد محمد نعمان


لـ على محمد زيد

. أحمد نعمان هو أحد النشطاء المثقفين والسياسيين، وقد لعب دوراً أساسياً في تاريخ اليمن الحديث. كان أول عمل سياسي قام به من اختار له التاريخ صـفة "أستاذ" هو إنشاء مدرسة ، كأسلوب للتأكيد على أهمية التعليم في العملية الثورية وفي التنمية. إن الجهد التحديثي الذي ساهم في ولادة النظام الجمهوري في عام 1962م مدين له بالكثير. غير أن نعمـان ...
عدد الصفحـات : 256
$4.99

مذكرات أحمد محمد نعمان

المزيد عن الكتاب

نظرة عامة

. أحمد نعمان هو أحد النشطاء المثقفين والسياسيين، وقد لعب دوراً أساسياً في تاريخ اليمن الحديث. كان أول عمل سياسي قام به من اختار له التاريخ صـفة "أستاذ" هو إنشاء مدرسة ، كأسلوب للتأكيد على أهمية التعليم في العملية الثورية وفي التنمية. إن الجهد التحديثي الذي ساهم في ولادة النظام الجمهوري في عام 1962م مدين له بالكثير. غير أن نعمـان سرعان ما وجد نفسه في خلاف مع ثوار 26 سبتمبر، فما كان منه إلا أن اختار المنفى. ولما كان صديقه و موضع ثقته محمود الزبيري قد لقي حتفه مبكراً أثناء الحرب الأهلية، فإن هاتين الشخصيتين لم تجدا حتى اليوم الموقع الذي يليق بهما ضمن مؤسسي اليمن الحديث

تفاصيل الكتاب

المؤلف على محمد زيد
النــاشر مكتبة مدبولى
سنة النشر 2003
حجم الملف 733 KB
إعداد فرانسـوا بورغـا و نادية ماريا الشيخ
نوع الملف EPUB

نبذة النـاشر

مكتبة مدبولي هي احدي أعرق وأقدم مكاتب القاهرة.وقد انشأها محمد مدبولي محمد حسين الشهير بالحاج مدبولي (1938-2008) الذي يعد من ابرز ناشرين مصر. وتقع مكتبة مدبولي في شارع طلعت حرب بمنطقة وسط البلد.
بدأ مدبولي "عصاميا" ببيعه للكتب من خلال عربة، ليصير لاحقا صاحب دار نشر شهيرة ذات سمعة في مصر وخارجها، واشتهر "بليبراليته" في نشر الكتب والمطبوعات التي كانت أحيانا مثارا للجدل سواء من جهة كتابها أو من جهة ماتحويه.
وعرف بأنه كان رجلاً شديد التواضع، فحتى بعد خمسين عاما من النجاح، ظل يقف على باب جناحه الصغير السنوي بمعرض الكتاب ليسلم كتبه بنفسه إلى مشترييها ويحييهم.

آراء القراء