مدخل إلى فلسفة التكنولوجيا


لـ دون إد

تؤكد الكتب الخاصة بتاريخ التكنولوجيا وفلسفتها أنه « لم تكد تبدأ قصة الإنسان على ظهر الأرض حتى بدأ هو بدوره يصنع الأدوات والأشياء التي وجدت مع بقاياه . وهكذا أظهر الإنسان نفسه في وقت مبكر جدا على أنه الإنسان الصانع.» ورغم أن وجود التكنولوجيا ملازم لوجود الإنسان ، معاصر له على سطح كوكب الأرض ،إلا أن فلسفة التكنولوجيا قد تأخرت ...
عدد الصفحـات : 213
$0.99

مدخل إلى فلسفة التكنولوجيا

المزيد عن الكتاب

نظرة عامة

تؤكد الكتب الخاصة بتاريخ التكنولوجيا وفلسفتها أنه « لم تكد تبدأ قصة الإنسان على ظهر الأرض حتى بدأ هو بدوره يصنع الأدوات والأشياء التي وجدت مع بقاياه . وهكذا أظهر الإنسان نفسه في وقت مبكر جدا على أنه الإنسان الصانع.» ورغم أن وجود التكنولوجيا ملازم لوجود الإنسان ، معاصر له على سطح كوكب الأرض ،إلا أن فلسفة التكنولوجيا قد تأخرت كثيرا ، ولم تظهر أدبياتها حتى منتصف القرن العشرين . ومع قيام الحرب العالمية الثانية ، أصبحت التكنولوجيا قوة هامة واحتلت مكان الصدارة.حيث وجدت تكنولوجيات متقدمة ، أخطرها ما تم في مشروع مانهتن لإنتاج القنبلة الذرية وإسقاطها على هورشيما ونجازاكي. وجاء ذلك مقرونا بتغيرات اجتماعية للثورة الصناعية جعلت التكنولوجيا قوة لا يمكن إغفالها أو التغاضى عنها.

تفاصيل الكتاب

الرقم التسلسلى 977-208-568-2
المؤلف دون إد
النــاشر مكتبة مدبولى
ترجمة لـ أ.د. فريال حسن خليفة
سنة النشر 2006
حجم الملف 777 KB
إعداد أ.د. محمد مصطفي الشعبيني
نوع الملف EPUB

نبذة النـاشر

مكتبة مدبولي هي احدي أعرق وأقدم مكاتب القاهرة.وقد انشأها محمد مدبولي محمد حسين الشهير بالحاج مدبولي (1938-2008) الذي يعد من ابرز ناشرين مصر. وتقع مكتبة مدبولي في شارع طلعت حرب بمنطقة وسط البلد.
بدأ مدبولي "عصاميا" ببيعه للكتب من خلال عربة، ليصير لاحقا صاحب دار نشر شهيرة ذات سمعة في مصر وخارجها، واشتهر "بليبراليته" في نشر الكتب والمطبوعات التي كانت أحيانا مثارا للجدل سواء من جهة كتابها أو من جهة ماتحويه.
وعرف بأنه كان رجلاً شديد التواضع، فحتى بعد خمسين عاما من النجاح، ظل يقف على باب جناحه الصغير السنوي بمعرض الكتاب ليسلم كتبه بنفسه إلى مشترييها ويحييهم.

آراء القراء