ضياع القدس


لـ عبد التواب مصطفى

ماذا فعلت منظمة المؤتمر الإسلامي التي تضم سبعاً وخمسين دولة لحماية القدس ودعم الشعب الفلسطيني .. وما أسباب فشلها الذريع في أداء مهمتها تجاه الحفاظ على المقدسات الإسلامية على ارض فلسطين رغم ان ذلك أهم دوافع انشائها .. وماذا قدمت لجنة القدس المنبثقة عن المنظمة نفسها لتلك القضية .. وماذا فعلت القمم العربية المتعاقبة لدعم صمود ...
عدد الصفحـات : 241
$4.99

ضياع القدس

المزيد عن الكتاب

نظرة عامة

ماذا فعلت منظمة المؤتمر الإسلامي التي تضم سبعاً وخمسين دولة لحماية القدس ودعم الشعب الفلسطيني .. وما أسباب فشلها الذريع في أداء مهمتها تجاه الحفاظ على المقدسات الإسلامية على ارض فلسطين رغم ان ذلك أهم دوافع انشائها .. وماذا قدمت لجنة القدس المنبثقة عن المنظمة نفسها لتلك القضية .. وماذا فعلت القمم العربية المتعاقبة لدعم صمود المدينة المقدسة .. وكيف تسببت الخلافات الفلسطينية - الفلسطينية في تأزيم الموقف وإضعافه .. هذه التساؤلات وغيرها يجيب عنها هذا الكتاب اضافة لعدة فصول في تاريخ القدس قبل انشاء منظمة المؤتمر الإسلامي .

تفاصيل الكتاب

الرقم التسلسلى 977- 236 -724 -6
المؤلف عبد التواب مصطفى
النــاشر كتاب الجمهورية
سنة النشر 2010
حجم الملف 3.60 MB
نوع الملف PDF

Reading books in PDF format is currently available only on Android and iOS readers.
This feature will be available for Windows Desktop Reader shortly.

نبذة النـاشر

أنشأتها ثورة 23 يوليو 1952 في 24 أغسطس 1953 بعد أن تقدم البكباشي جمال عبد الناصر سكرتير هيئة التحرير آنذاك بطلب إلى إدارة المطبوعات لإصدار جريدة يومية صباحية باللغة العربية.أنشأتها الثورة لتتحدث بلسانها، وتدعو لها، وتتبني قضاياها محلياً وعربياً وعالمياً. صدرت عنها مجلة التحرير، وهي أول صحيفة تصدرها الثورة اعتباراً من العدد رقم 24 الصادر في 12 أغسطس سنة 1953،دخلت الجمهورية مجال الصحافة الإلكترونية في وقت مبكر بالمقارنة مع الصحف المصرية والعربية، وأسس الزميل صفى الدين دياب موقعاً لها علي شبكة المعلومات الدولية، عرضت من خلاله إصداراتها، وأوجه نشاطها، ومضت علي طريقها الصحف الأخرى، وشركات الهواتف المحمولة والهيئات الحكومية والأهلية تقول مصادر مركز تكنولوجيا المعلومات بالجمهورية إن دار التحرير هي أول مؤسسة صحفية مصرية تنشيء موقعاً علي شبكة المعلومات الدولية، بدأ نشاطه في 17 فبراير 1997 وشهد بهذه الحقيقة العديد من الدراسات العلمية والرسائل الجامعية. يدخل علي الموقع عدد كبير يقدر بالملايين من مستخدمي الشبكة الدولية وتنقل عنه المحطات الفضائية الأخبار والصور والمقالات. يتم من خلال الموقع عرض مادة الإصدارات الصحفية للمؤسسة (الجمهورية - المساء - الإجبشيان جازيت - البروجريه اجبسيان - الكورة والملاعب - حريتي - عقيدتي - شاشتي - كتاب الجمهورية - مجلة العلم). كما أضاف تباعاً أوجه نشاط الشركات التابعة للمؤسسة (الإعلانات المصرية - الإعلانات الشرقية - التوزيع المتحدة).

آراء القراء