اليمن خصوصية الحكم والوحدة والديمقراطية


لـ عبد الوهاب محمد الروحانى

وتكتسب دراستنا حول "خصوصية الحكم والوحدة والديمقراطية" في اليمن أهميتها من حيث كونها تناقش تطور القيم السياسية والاجتماعية اعتمادا على ثلاثة عوامل هي: الأول: عامل الربط بين مسار البناء التقليدي ، والمعاصر لمؤسسات السلطة . الثاني: الضرورة المعاصرة للتفاعل مع قيم العدالة والديمقراطية والمساواة التي أصبحت تمثل حاجة ملحة للدولة ...
عدد الصفحـات : 419
$13.99

اليمن خصوصية الحكم والوحدة والديمقراطية

المزيد عن الكتاب

نظرة عامة

وتكتسب دراستنا حول "خصوصية الحكم والوحدة والديمقراطية" في اليمن أهميتها من حيث كونها تناقش تطور القيم السياسية والاجتماعية اعتمادا على ثلاثة عوامل هي: الأول: عامل الربط بين مسار البناء التقليدي ، والمعاصر لمؤسسات السلطة . الثاني: الضرورة المعاصرة للتفاعل مع قيم العدالة والديمقراطية والمساواة التي أصبحت تمثل حاجة ملحة للدولة والمجتمع على حد سواء. الثالث: دراسة أبرز الظواهر الاقتصـادية والاجتماعية والدينية في المجتمع ، وتاثيرها على مؤسسات السلطة، والحركة نحو الديمقراطية المعاصرة .

تفاصيل الكتاب

الرقم التسلسلى 977-208-700-6
المؤلف عبد الوهاب محمد الروحانى
النــاشر مكتبة مدبولى
سنة النشر 2008
حجم الملف 1.34 MB
نوع الملف EPUB

نبذة النـاشر

مكتبة مدبولي هي احدي أعرق وأقدم مكاتب القاهرة.وقد انشأها محمد مدبولي محمد حسين الشهير بالحاج مدبولي (1938-2008) الذي يعد من ابرز ناشرين مصر. وتقع مكتبة مدبولي في شارع طلعت حرب بمنطقة وسط البلد.
بدأ مدبولي "عصاميا" ببيعه للكتب من خلال عربة، ليصير لاحقا صاحب دار نشر شهيرة ذات سمعة في مصر وخارجها، واشتهر "بليبراليته" في نشر الكتب والمطبوعات التي كانت أحيانا مثارا للجدل سواء من جهة كتابها أو من جهة ماتحويه.
وعرف بأنه كان رجلاً شديد التواضع، فحتى بعد خمسين عاما من النجاح، ظل يقف على باب جناحه الصغير السنوي بمعرض الكتاب ليسلم كتبه بنفسه إلى مشترييها ويحييهم.

آراء القراء