الحب في مرحلة المراهقة


لـ أنور داود

تبدأ مرحلة المرهقة من سن 11 للفتيات وسن 13 للفتيان، وفى بعض الحالات قبل أو بعد هذا السن بقليل، حيث تفرز الغدة النخامية هرمونات تساعد على النمو الجسدي، وتحدث تغيرات في الجسد تُلاحَظ حتى من المحيطين بالمراهق. وربما تُسبِّب هذه التغيرات للمراهق حيرة في بداية الأمر، إلا أنها قد تُسبب له الفرح والسرور الداخلي؛ إذ يشعر أنه قد ابتدأ ...
عدد الصفحـات : 49
$0.99

الحب في مرحلة المراهقة

المزيد عن الكتاب

نظرة عامة

تبدأ مرحلة المرهقة من سن 11 للفتيات وسن 13 للفتيان، وفى بعض الحالات قبل أو بعد هذا السن بقليل، حيث تفرز الغدة النخامية هرمونات تساعد على النمو الجسدي، وتحدث تغيرات في الجسد تُلاحَظ حتى من المحيطين بالمراهق. وربما تُسبِّب هذه التغيرات للمراهق حيرة في بداية الأمر، إلا أنها قد تُسبب له الفرح والسرور الداخلي؛ إذ يشعر أنه قد ابتدأ ينضم لعالم الكبار، ومع أن النمو الجسدي عادة ما يكون سريعًا، إلا أن النمو في باقي النواحي (النفسي والذهني والروحي) يكون بالتدريج، وهنا تكمن الفجوة التي لا يجب أن تخفى علينا. سمة أخرى تظهر في هذه المرحلة وهي الميل للجنس الآخر؛ فبعد أن كان الطفل في مرحلة الطفولة ينفر من الطفل من الجنس الآخر، تظهر في هذه المرحلة ميول عكس ذلك حيث يتوق المراهق للحديث مع أحد أفراد الجنس الآخر ويحرص على نوال إعجابه، وتتأرجح المشاعر بين رومانسية حالمة، وبين حسية جنسية جارفة وهذا ما يسبب عادة تعبًا لضمير المراهق.

عن المؤلف " أنور داود "

من مواليد المنيا ويعيش بالقاهرة تخرج من كلية التجارة شعبة محاسبة جامعة اسيوط وعمل محاسب بشركة مساهمة لمدة عشرة سنوات والعشرة سنوات الاخيرة يعمل محاسب لدي دار الاخوة للنشر.كتب 40 ما بين كتاب وكتيب تميزت كتاباته بأنها تتطرق لموضوعات عملية غير مطروقة بالمكتبات العربية لهذا فهي تسدد إحتياجًا حقيقيًا مع تميزها بالبساطة والإختصار مع البعد عن القضايا العقائدية وهذا جعل لكتاباته صدى وقبول جيد عن القراء في كافة الدوائر والطوائف وأغلب كتاباته تتجه للشباب لأنه خدمته معظمها وسط الشباب.

تفاصيل الكتاب

الرقم التسلسلى 978-977-321-247-1
المؤلف أنور داود
النــاشر أنور داود
حجم الملف 119 KB
نوع الملف EPUB

آراء القراء